عاجل | سبب ارتفاع أسعار السجائر اليوم 2024.. زيادة تاريخية في سعر مارلبورو وال ام


الاثنين 12 فبراير 2024 | 02:14 مساءً
سبب ارتفاع أسعار السجائر اليوم 2024
سبب ارتفاع أسعار السجائر اليوم 2024
العقارية

سبب زيادة أسعار السجائر اليوم 2024 من أكثر الأمور التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين المدخنين، حيث أعلنت شركة “فيليب موريس مصر” زيادة أسعار السجائر لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن “HEETS” و"TEREA"، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية “Merit - Marlboro - L&M” بأنواعها.

ويتساءل عدد كبير من الناس عن سبب زيادة أسعار السجائر اليوم 2024، لذا نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل أسعار السجائر الجديدة، كذلك سبب ارتفاعها بشكل كبير في الأسواق.

قائمة أسعار السجائر 2024 بعد الزيادة الجديدة

أوضحت الشركة أن أسعار السجائر الجديدة 2024 معلنة على عبوات المنتجات عبر رابط الاستجابة السريع QR code الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن، داعية تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة، وفيما يلي نقدم لكم قائمة أسعار السجائر 2024 بعد الزيادة الجديدة.

- أسعار السجائر مارلبورو بأنواعها تصل لـ 79 جنيهًا بدلًا من 69 جنيهًا.

- أسعار السجائر مارلبورو كرافتد تصل لـ 69 جنيهًا بدلًا 59 جنيهًا.

- أسعار السجائر ميرت وصلت لـ 85 جنيهًا بدلًا 74 جنيهًا.

- أسعار السجائر ال ام ارتفعت لـ 59 جنيها بدلًا 50 جنيهًا.

سبب ارتفاع أسعار السجائر اليوم 2024

وعن سبب ارتفاع أسعار السجائر اليوم 2024، قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن الزيادة الكبيرة فى أسعار السجائر فى السوق المحلية بقيمة 11 جنيها فى العلبة الواحدة، جاءت نتيجة لارتفاع التكاليف مع صعود أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى السوق الموازية، فضلا عن ارتفاع أسعار نولون الشحن البحري مع زيادة الاضطرابات فى البحر الأحمر.

وفيما يتعلق بتوقعات أسعار السجائر المحلية، أوضح إمبابى، فى تصريحات صحفية، أن ما ينطبق على هذه الشركات سينطبق على شركات السجائر الأخرى، وسنترقب الأسواق خلال الفترة القادمة.

وأعلنت شركة فيلب موريس، اليوم، رفع أسعار منتجاتها من التبغ، وذلك اعتبار من اليوم 12 فبراير 2024، وتترواح قيم الزيادة من 8 إلى 11 جنيها.

وارتفعت أسعار ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها مقابل 74 جنيها، كما ارتفع سعر "مرلبورو بأنواعها" إلى 79 جنيها مقابل 69 جنيها، كما ارتفعت "مرلبور crafted" إلى 69 مقابل 59 جنيها، كما ارتفعت أسعار عبوة "إم آند إل" إلى 59 جنيها مقابل 50 جنيها، وارتفعت أسعار عبوة التبغ المسخن إلى 64 جنيها.

وكانت شركة الشرقية للدخان، قد أقرت آخر زيادة في أسعار منتجاتها في نوفمبر الماضي، بقيمة تصل إلى 9 جنيهات للعلبة، ليرتفع سعر سجائر بوكس 10 مسجلا 20 جنيها، وكليوباترا كينج إلى 27 جنيها، كما زادت سجائر كليوباترا سوفت كوين، وبوكس، وبوسطن، وسوبر ومونديال، وبلاك ليبول، وماتوسيان سوبر، مسجلين 27 جنيها، فيما زاد سعر فايسروي، وبال مال إلى 42 جنيها، وذلك بعدما أقر مجلس النواب الزيادات الضريبية على القيمة المضافة للسجائر في نهاية شهر أكتوبر الماضي.